في الآونة الأخيرة أصبح برمجة وتصميم تطبيقات الجوال من المجالات الهامة الخاصة بالبرمجة، واليوم عبر موقع متصدر سنتعرف على الكثير من التفاصيل عنها، هذا وقد تم زيادة الأعداد الذين يستخدمون الأجهزة الذكية وهذا ما أدى إلى مضاعفة صناعة التطبيقات، حيث يمكن من خلال برمجة تطبيقات الجوال تصميم وتطوير البرامج التي يمكن تشغيلها على الجوال حيث يتوفر برمجة تطبيقات الأندرويد على الهاتف وكذلك الآيفون، كما يمكن التطوير من تلك البرامج دائما حتى يتحقق هدفها الأساسي من خلال لغات البرمجة، وما ذكرناه لا يعني أنه تكتب فقط الأكواد ولكن ذلك شامل لإطلاق تطبيقات ناجحة واختبارات يتم تشغيلها على الأجهزة المحمولة المختلفة، وبهذا نكون أجبنا مبدئيا عن ما هي برمجة التطبيقات ولتفاصيل أكثر عليكم بمتابعتنا.

برمجة وتصميم تطبيقات الجوال

يمكنك عبر موقع متصدر توضيح معلومات أكثر عن برمجة وتصميم تطبيقات الجوال حيث أن توافر التطبيق الذي يخص العلامة التجارية يعتبر وسيلة تساعد على نمو أعمال المنشأة أو المؤسسة، حيث أن برمجة التطبيقات لم تكن خاصة فقط بالأنشطة البسيطة ولكنها أصبحت من الوسائل الفعالة وواحدة من العوامل الهامة لنجاح المؤسسة حيث توفر العديد من الفوائد التي تتضمن:

تابع أيضا: تعرف على افضل شركة برمجة في الرياض

تكوين سمعة العلامة التجارية

  • عند تقديم تطبيق هاتفي للعملاء الخاصة بك بشركتك فهذا ينطوي على الاهتمام بهم وبخدمتك ذو الجودة العالية.
  • حيث أن التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن يجعل توقعات المستهلك في نمو دائم للخدمات التي يحصل عليها من الشركة، وتلك التوقعات يمكن أن تلبى من خلال تطبيق هاتفي حيث زيادة الاحترافية.

معرفة سلوك المستخدمين

تلك الميزة لها فائدة هامة يمكن عن طريقها معرفة شخصية العميل وأيضا التعرف على ميوله وما يحتاجه، حيث أن التطبيق يجمع بعض المعلومات عن طريق الدراسة وتحليل المعلومات ومعرفة اختيارات العميل، ثم يتم البدء في تطوير الخدمات تبعا لما يفضله العميل يتناسب معها.

وسيلة اتصال سريعة مع العملاء

تطبيق الجوال يساعد على توفير وسيلة التواصل المباشرة والسهلة مع العميل حيث يتم إبلاغه بكل جديد وأيضا اطلاعه على العروض للمنتجات والخدمات من خلال إظهار ذلك في إشعارات التطبيق، وأيضا يساعد ذلك العملاء على الاتصال سريعا مع الدعم الفني لأي استفسار أو للحصول على أي خدمة.

زيادة التفاعل والأرباح

  • كلما ازداد تفاعل العملاء مع العلامة التجارية فهذا يساعد على زيادة المحافظة على العميل وبالتالي عائد الاستثمار، حيث يمكن أن تستهدف الجمهور بشكل فعال مع عمل توصيات دقيقة تتلاءم مع ما يتطلبه العميل وهذا يجعله يتخذ إجراء أما من خلال التواصل أو المشاركة، هكذا، كذلك توفير الخصومات من الوسائل الهامة لاستقطاب اهتمام العميل.
  • الجدير بالذكر إنه يتوفر العديد من لغات برمجة التطبيقات والتي تتنوع ما بين جافا وكوتلن وسويفت وغيرهم.

نصائح لإطلاق تطبيق ناجح

إذا كنت ترغب بإطلاق تطبيق ناجح فعليك أن تطور التطبيقات الخاصة بأعمالها في إطار تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال لذا عليك اتباع هذه النصائح:

حلل فكرتك جيدا

يجب أن تتأكد أولا من جدولة الفكرة قبل أن تنفذها لذا عليك تدوينها والتأكد من المشكلة التي تعالجها فكرة التطبيق الذي تريده.

استهداف شريحة صغيرة أولا

الحماس الذي يكون بداخلك عند إطلاق التطبيق يجعلك تستهدف قاعدة كبيرة من العملاء من خلال إطلاق التطبيق لدول كثيرة ولكن ذلك يؤثر عليك بالسلب، لذلك عليك تضييق النطاق الجمهور بداية وصعود السلم خطوة بخطوة.

راعي أحكام الشاشات المختلفة

يجب عليك أن تراعي اختلاف أحجام الشاشات حيث يوجد الهواتف المحمولة وأيضا أجهزة الايباد ذو الحجم الكبير وكل ذلك يتم استخدامه التطبيقات، ويمكن الحجم أن يصبح عائق أمام بعض مستخدمي التطبيق.

لا تفوت قراءة هذا: افضل شركة برمجة تطبيقات

إلى هنا نكون انتهينا من مقال برمجة وتصميم تطبيقات الجوال حيث أن ذلك ينطوي على نجاح المشروع بشكل كبير، كما نتمنى إتباع النصائح المقدمة للحصول على نتائج هائلة.

المصدر

ibm

مشاركة
اقرأ أيضاً
القائمة