سنتعرف على برمجة تطبيقات سطح المكتب عبر موقع متصدر فهذا التخصص مطلوب كثيرا في سوق العمل فهو يجعلك تطور التطبيقات بأداء عالي وأيضا سريع، ولتوضيح ما هي تطبيقات سطح المكتب يمكن القول إن تلك التطبيقات تعتبر مستقلة بشكل تام وتم تصميمها للأجهزة التي تعمل بنظام لينكس أو ويندوز، فعند شراء أي جهاز حاسوب فيمكنك أن تجد العديد من التطبيقات المثبتة عليه وذلك يتضمن مشغل الوسائط وأيضا الآلة الحاسبة وغيرها، ويمكن أيضا أن تقوم بنفسك بتحميل بعض التطبيقات وتثبيتها على الجهاز عن طريق حزم التثبيت التي تخص التطبيق وذلك من خلال الأقراص المضغوطة أو شبكة الإنترنت، أو يمكن أن تشتريها من إحدى مودرين البرامج ثم تقوم بتثبيتها حتى يمكن أن تستخدمها، وفي بعض الأحيان عند إصدار هذه التطبيقات فعليك أن تحدثها يدويا، ولتفاصيل أكثر تابعونا.

برمجة تطبيقات سطح المكتب

في بادئ الأمر نود ذكر أفضل لغة برمجة تطبيقات سطح المكتب المستخدمة حيث يمكن ذكر منها أكثر من واحدة، وللتوضيح أكثر يمكن ذكر التالي:

لغات برمجة تطبيقات ويندوز

يمكن أن تستخدم لغات برمجة تتمثل في #c, c++ إذا كنت تريد برمجة تطبيقات مصممة خصيصا حتى تعمل على نظام التشغيل.

لا تنسى الإطلاع على: شركة برمجة مواقع

لغات برمجة تطبيقات ماك

من خلال هذه اللغة نجد أنه يجب أن تستخدم objective c وذلك بالنسبة إلى ماك أو إس.

لغات برمجة تطبيقات لينكس

  • عند الانتقال إلى لغات برمجة تطبيقات سطح المكتب لينكس نجد أنه يجب استخدام لغة  c أو Bash، وهذا لكي يتم تطوير تطبيقات سطح المكتب الموجهة إلى لينكس.
  • أيضا أنت بحاجة إلى الاستعانة ببعض الأدوات الخاصة وحزم الأدوات لتطوير البرمجيات وغيره.
  • إذا أردت برمجة يمكن عملها لأنظمة التشغيل الـ ٣ فأنت في حاجة إلى تقنيات الويب بكافة لغاتها.

أهمية تطبيقات سطح المكتب

قد زاد انتشار برمجة تطبيقات الويب وأيضا الهواتف المحمولة خاصة بعدما أصبح استخدام الهواتف الذكية كثيرا للغاية، وبالرغم من ازدياد كل هذا إلا أن تطبيقات سطح المكتب تحصل من خلالها على الكثير من الفوائد التي لا تجدها في أي من التطبيقات الأخرى، ويمكن ذكر هذه الفوائد من خلال التالي:

  • يستخدم في كل مجال يحتاج لعرض رسومات ذو دقة عالية، والتي تتمثل في تحرير الفيديو وتصميم الجرافيك وأيضا الهندسة المعمارية، حيث أن كل هذا يحتاج إلى سرعة وكفاءة لا تجد مثيلها عند استخدام التطبيقات الأخرى.
  • أيضا كل صناعة تحتاج إلى الاتصال المباشر بين كل من الجهاز الإلكتروني وأيضا جهاز الحاسوب حتى يتم ضبط بعض الإعدادات المحددة لهذا.
  • علاوة على ذلك يستخدم في المجالات التي تحتاج إلى التحكم الكامل لذا يفضل استخدامها بصورة محلية كبديل عن التشغيل على الخادم البعيد بحيث تصبح متمكن بصورة كاملة.
  • فضلا عن الاستخدام للأعمال التى تحتاج إلى السرية والخصوصية وأيضا حماية البيانات من أي اختراق، حيث أن التطبيق عندما لا يكون متصل بالإنترنت والقيام بتخزين جميع البيانات على الجهاز فهذا يساعد على رفع درجات الأمان والحماية من كل مخترق ومتطفل.

الجدير بالذكر أن تطبيقات سطح المكتب من التطبيقات الآمنة والتي تحتفظ بالسرية التامة ويمكن تواصلها مع الحاسوب بشكل مباشر بدون اشتراك وجود وسيط، وهذا ما يزيد من سرعة الأداء على عكس التطبيقات الأخرى ومثال ذلك الويب حيث يعمل من ضمن المتصفح وهو في الأصل تطبيق سطح مكتب يتم تواصله مع نظام التشغيل وبعد ذلك هو العتاد.

اقرأ أيضا: ما هي افضل شركة برمجة تطبيقات في الرياض

إلى هنا تكون انتهت جولتنا حول مقال حول برمجة تطبيقات سطح المكتب من خلال النبذة المختصرة عنه، وهو لا زال له أهمية كبيرة بالرغم من استخدام الهواتف الذكية بكثرة الآن.

المصدر

upwork

مشاركة
اقرأ أيضاً
القائمة