تعرف على كافة التفاصيل عن برمجة المواقع الإلكترونية عبر موقع متصدر حيث أن هذا المجال بشكل عام من المجالات الهامة في هذا الوقت الراهن، فلم يكتمل الهيكل التنظيمي لأي شركة أو مؤسسة بدون توافر موقع إلكتروني خاص بها، لأنه ببساطة واجهة كافة المشروعات الناجحة فلا تجد شركه مرموقه ومعروفة وناجحة إلا وكان لها موقع إلكتروني كذلك نفس الأمر بالنسبة للمؤسسات الحكومية أو الأهلية، ويعتبر الموقع الإلكتروني موضح به كافة المعلومات التي يدخل بسببها العميل لمعرفتها دون أن يحتاج الأمر للتوجه إلى مكان الشركة بنفسه، وبهذا فهو يوفر الكثير من الوقت والمجهود، وما زاد الأمر أهمية إنه أصبح لا يقتصر على مهندسين البرمجيات فقط ولكن تعلمه أصبح في إمكانية الكثيرين.

برمجة المواقع الإلكترونية

حتى تتم عملية برمجة المواقع الإلكترونية بالشكل الصحيح فيوجد بعض الأمور المطلوب تنفيذها والتي يجب مراعاتها جيدا وهي تتوفر في موقع متصدر وهي كالآتي:

  • الفكرة: يجب التعرف أولا على الهدف من إنشاء الموقع الإلكتروني بحيث يتمكن المبرمج من التعرف على جميع البيانات التي يحتاجها الموقع وأيضا آلية العمل وبعد ذلك يبدأ في بنائه، حيث يبدأ بتخيل الشكل العام للموقع وكافة الأقسام التي يحتوي عليها ومعرفة هل هو مجرد مدونة أم هو للتواصل بين الأشخاص أم هو مجرد موقع للزيارات فقط.
  • التصميم: يعتبر ذلك من الأجزاء الهامة الخاصة بمجال البرمجة حيث يتم عن طريقه بناء هيكل الموقع وشكله، وهو يتطلب من المصمم خبرة بتصميم الجرافيك، وتكمن أهميته أنه يعطي أول انطباع في خيال الزائر وبالتالي فهو كمرأة انعكاس لاهتمام الزائر بالموقع، فيوجد بعض المواقع التي تمتاز باحتوائها على خصائص جيدة ولكن تم خسارتها لأنه يوجد بعض المواقع الأخرى التي بها خصائص أقل ولكن تصميمها مبدع للغاية.
  • المحرر: يعتبر المحرر من إحدى البرامج التي تساعد على كتابة كود الصفحة، ومن أشهر المحررات التي تستخدم والتي طورت من مايكروسوفت visual studio code.
  • خبرة برمجية: كذلك يشترط وجود لغتين أو أكثر والأهم ألا تكون أقل من ذلك حتى يمكنك تحقيق الهدف الأساسي لبناء الموقع.

اقرأ أيضا: شركة تصميم وبرمجة متجر

ما هو الموقع الإلكتروني؟

  • في إطار التعرف على برمجة المواقع الإلكترونية نود القول إن الموقع الإلكتروني يتمثل في بعض الصفحات التي تبرمج عن طريق لغات البرمجة الذين يرتبطون سويا لكي يصبحون موقعا إلكترونيا متكامل.
  • ولا تجدي سوى أفضل من شركة برمجة مواقع مثل موقع متصدر الذي يتوفر به الكثير من الامتيازات.

اللغات البرمجية الخاصة ببرمجة المواقع الإلكترونية

 

اللغات بشكل عام تتمثل في اللغة التي يمكن من خلالها التوضيح للحاسوب المهمة المراد تنفيذها، ويوجد الكثير من لغات برمجة موقع إلكتروني والتي تجعلك تخاطب الحاسوب وهي تتضمن التالي:

  • لغة HTML: يمكن من خلال هذه اللغة بناء هيكل الموقع وأساسه، فهي المسؤولة عن ذلك بشكل رئيسي من جانب الأزرار والنصوص والأقسام وأيضا الروابط وغيرها.
  • لغة CSS: وهي من لغات برمجة المواقع فيمكن من خلالها أن يضاف اللمسة الجمالية لما تم إنشاؤه عن طريق اللغة السابقة، فهي تشكل وتلون وتحرك العناصر الرئيسية للموقع بالشكل المرغوب حتى يصبح كاملا.
  • لغة javaScript: تلك اللغة يضاف من خلالها التنسيق والتأثير المختلف للموقع والتي تتضمن إضافة التحركات والقوائم المنزلقة وغيرها.
  • لغة البرمجة PHP: وعن هذه اللغة فهي عبارة عن بنية الموقع التحتية حيث تعتبر حلقة الوصل بين كل من السيرفر وأيضا الزائر.

شاهد أيضا: تعرف على افضل شركة برمجة في الرياض

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقال برمجة المواقع الإلكترونية وقد ذكرنا المتطلبات التي يجب تنفيذها لكي يصبح الموقع الإلكتروني ناجح، إضافة إلى لغات البرمجة التي يجب احتوائه عليها فكل ذلك من عوامل نجاح الموقع الإلكتروني الذي يربط بين العميل وبين الشركة أو المؤسسة، ونتمنى الإفادة الكاملة للجميع.

المصدر

blog.hubspot

مشاركة
اقرأ أيضاً
القائمة